2 مارس، 2021
PUC NEWS
نستلة تبيع قطاع المياه المعبأة في أمريكا مقابل 3ر4 مليار دولار
أخبار سويسرا

نستلة تبيع قطاع المياه المعبأة في أمريكا مقابل 3ر4 مليار دولار

(إعلانات) لمن يرغب في استيراد مواد البناء من PUC ويصبح الوكيل الحصري للمنتج في مدينته، فاليتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو على 9613569829+

(سويسرا والعرب) – وكالات:
وافقت يوم أمس شركة الأغذية السويسرية العملاقة (نستلة) على بيع قطاع المياه المعبأة في أمريكا وكندا إلى شركة الاستثمار المالي (وان روك كابيتال بارتنرز) مقابل 4.3 مليار دولار في إطار تحرك نستلة المستمر لإعادة هيكلة أنشطتها.
وتشمل الصفقة التي تشترك فيها أيضا شركة (متروبولوس آند كو) علامات تجارية معروفة في مجال المياه المعبأة ومنها (بولاند سبرنج ودير بارك)، في الوقت نفسه لا تشمل الصفقة علامات تجارية دولية ممتازة مملوكة لنستلة مثل برييه وسان بيلجرينو وأكوا بانا.
وأشارت وكالة “بلومبيرج” للأنباء إلى أن نستله أعلنت في يونيو/حزيران الماضي مراجعة استراتيجية لقطاع المياه المعبأة واعتزامها التركيز على محفظة علاماتها التجارية العالمية في هذا القطاع.
وكانت “بلومبيرج” قد أشارت في وقت سابق من الشهر الحالي إلى وجود محادثات بين (نستلة) و(وان روك) بشأن بيع قطاع المياه المعبأة إلى الشركة الأمريكية.
 يذكر أن نستلة تعيد هيكلة قطاعاتها وتبيع عددا من أصولها منذ تولي مارك شنايدر منصب الرئيس التنفيذي لها في 2017 حيث يركز على المجالات الأسرع نموا مثل القهوة وغذاء الحيوانات الأليفة في حين قرر الابتعاد عن المقرمشات.
وقال شنايدر في بيان له عن الصفقة الجديدة: “يتيح لنا هذا البيع التركيز على علاماتنا التجارية العالمية المتميزة والمياه المعدنية المحلية ومنتجات الترطيب الصحية عالية الجودة”، والأكثر ربحية هو أن المياه المعبأة الأعلى من نوعها (بيرييه وسان بيليجرينو وأكوا بانا ) تظل في حضن المجموعة.
ويشار إلى أن نستله هي شركة أغذية ومشروبات سويسرية متعددة الجنسيات مقرها مدينة فيفي في  سويسرا.
وتعد نستلة أكبر شركة اغذية في العالم من حيث الأرباح، ومن منتجاتها أغذية الأطفال، المياه المعبأة، حبوب الإفطار، القهوة، حلوى، منتجات الألبان، الأيس كريم، أغذية الحيوانات الأليفة والوجبات الخفيفة.
وتمتلك نستله 29 علامة تجارية تبلغ قيمتة مبيعتها أكثر من مليار فرانك سويسري سنوياً، وتشمل نسپرسو، نسكافيه، كيت كات، سمارتيز، نسكويك، ستوفرز، ڤيتال، وماگي وغيرها.
وللشركة حوالي 540 مصنع، في 86 بلد، ولديها حوالي 328 ألف موظف، وهي واحدة من المساهمين الرئيسيين في لوريال، أكبر شركة مستحضرات تجميل في العالم.

المصدر: swissarabic.ch

المنشورات ذات الصلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد