28 فبراير، 2021
PUC NEWS
70% من أبناء 16 عاما وما فوق تلقوا التطعيم ضد كورونا
أخبار فلسطين

70% من أبناء 16 عاما وما فوق تلقوا التطعيم ضد كورونا

(إعلانات) لمن يرغب في استيراد مواد البناء من PUC ويصبح الوكيل الحصري للمنتج في مدينته، فاليتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو على 9613569829+

تلقى نحو 4.5 مليون شخص في البلاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بينهم 3 ملايين حصلوا على الجرعة الثانية، فيما يواصل ولليوم الثالث على التوالي الارتفاع بالعدد اليومي ممن تلقوا التطعيم، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

وأظهرت معيطات وزارة الصحة أن 70% من أبناء جيل 16 عاما وما فوق تلقوا التطعيم على الأقل بالجرعة الأولى، فيما تواصل، أمس الإثنين، الإقبال على مراكز التطعيم في البلاد، وخلال الـ24 ساعة الماضية تم تطعيم 157 ألفا، بحيث أن 80 ألفا منهم حصلوا على الجرعة الثانية، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالتطعيم.
ويأتي ذلك، وسط تباين المواقف بشأن التقييدات التي من المتوقع أن يتم فرضها خلال عيد المساخر، حيث تدفع وزارة الصحة نحو فرض الإغلاق الليلي من الساعة الثامنة حتى الساعة الخامسة فجرا، فيما ستعقد الحكومة، الإسرائيلية، في وقت لاحق اليوم، جلسة للبت في القضية.
من جانبه، حذر زير الصحة الإسرائيلي، يولي إدليشتاين، من مغبة تفشي الفيروس مجددا خلال احتفالات عيد المساخر رغم حملة التطعيم، قائلا “الاحتفالات ستؤدي إلى عدوى جماعية وارتفاع الإصابات، وعليه لا بد من فرض الإغلاق الليلي وتقليص جوهري في خطوط المواصلات العامة خلال عيد المساخر”.
ويأتي مقترح وزارة الصحة بالإغلاق الليلي، خلافا للقرار الصادر عن “كابينيت كورونا”، من الأسبوع الماضي بشأن الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال “عيد المساخر” التي تشدد على ضرورة الحفاظ على إجراءات الوقاية ومنع الاحتفالات والتجمهر والالتزام بإجراءات وتعليمات الصحة.

المصدر: arab48.com

المنشورات ذات الصلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد