5 مارس، 2021
PUC NEWS
تحت رعاية رئيس الجمهورية الصحة تطلق أكبر قافله للعيادات المتنقلة بقرية أبوصوير البلد يومي 22 و23 فبراير الجاري
أخبار مصر

تحت رعاية رئيس الجمهورية الصحة تطلق أكبر قافله للعيادات المتنقلة بقرية أبوصوير البلد يومي 22 و23 فبراير الجاري

(إعلانات) لمن يرغب في استيراد مواد البناء من PUC ويصبح الوكيل الحصري للمنتج في مدينته، فاليتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو على 9613569829+

قافله للعيادات المتنقلة

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واِستكمالاَ للقوافل العلاجية التي تطلقها وزارة الصحة للوصول إلى القرى الأكثر أحتياجا للكشف على المواطنين، اِنطلقت صباح اليوم أكبر قافله للعيادات الطبية المتنقلة لقرية أبوصوير البلد، وذلك تحت إشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد لطفي منسق القوافل العلاجية بالمديرية وحضور رئيس مركز ومدينة أبوصوير ورئيس القرية.

وكان قد شهدت القافلة صباح اليوم إقبال من أهالي قرية أبوصوير البلد وبالأخص عزبة الرمش التي تمركزت بها القافلة وذلك للخضوع للكشف الطبي بالمجان والاِطمئنان على حالتهم الصحية، وتضمنت القافلة عيادات الباطني، وجراحة، والأطفال، والنساء، وتنظيم الأسرة، والرمد، والجلدية، والأسنان، كما تتضمن أشعة ومعامل للدم والطفيليات والتي تقام على مدار يومي 22 و23 فبراير.
كما تضمنت القافلة عيادة للكشف عن أمراض الضغط والسكر، وتم اِكتشاف 13 حالة وتم تحويلهم إلى عيادة الباطنة لاِتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء صرف علاج شهري ومتابعة الحالة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل ، كما تم الكشف على 600 مواطن وصرف العلاج بالمجان.
كما تقوم القافلة بحملة توعية وتثقيف صحي بالرضاعة الطبيعية والوقاية من فيروس كورونا وكيفية إتباع أهم الاِرشادات الطبية بدءاً من التباعد الإجتماعي وصولاً إلى أتباع كافة إرشادات النظافة العامة والتطهير والتعقيم المتواصل.

يأتي ذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر اِحتياجا.
ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية لن تدخر جهدا لدعم الصحة في وصول القوافل العلاجية بكافة العزب والقرى الفقيرة من الموارد الصحية و التي تبعد الخدمات الصحية عنها بمسافات وتحتاج إلى رعاية الدولة، مشيدا بالجهد المبذول من الصحة للوصول إلى مستفيدي الخدمة بجميع قطاعات المحافظة و توابعها، كما يتابع المحافظ تلك المبادرة و نتائج القوافل العلاجية أولا بأول للتأكد من وصول الخدمة الصحية لمستحقيها.

المصدر: algisr.com

المنشورات ذات الصلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد