25 فبراير، 2021
PUC NEWS
رئيسة بلدية سيدي مخلوف:”هناك من يريد أن يتحكم ويسيّر العمل البلدي من خلالي وحين استعصى عليهم الأمر بدأوا في الهجوم والتجنّي و ” حطّان العصا في العجلة ” “
أخبار تونس

رئيسة بلدية سيدي مخلوف:”هناك من يريد أن يتحكم ويسيّر العمل البلدي من خلالي وحين استعصى عليهم الأمر بدأوا في الهجوم والتجنّي و ” حطّان العصا في العجلة ” “

(إعلانات) لمن يرغب في استيراد مواد البناء من PUC ويصبح الوكيل الحصري للمنتج في مدينته، فاليتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو على 9613569829+

نشرت رئيسة بلدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين إيمان الطبيب تدوينة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تطرقت فيها إلى الخلاف الحاصل بينها وبين عدد من أعضاء المجلس البلدي والذي يسببه تقدم 14 عضوا من بينهم لتقديم عريضة إلى والي الجهة طالبوا فيها بحل المجلس البلدي.وقالت الطبيب : “عن الوضع البلدي بسيدي مخلوف دعوني أخبركم ما يلي :منذ تنصيب المجلس وهو أضلع ..منذ أول دورة عادية سنة 2018 والحضور ضعيف بالكاد يصل الى النصاب وجل الدورات العادية تتأجل لجلسة ثانية بمن حضر، احصائيات حضور الاعضاء في الجلسات شاهد على كلامي .1/3 متغيب منذ جلسة التنصيب1/3 معطلوالثلث الاخير ملتزم بالحضور .
اليوم يقدمون عريضة لحل المجلس ب 14 عضواأغلب الممضين فيها إما متغيبون تماما أو منسحبون منذ اكثر من سنة ونصف وبعضٌ قلة انظموا حديثا .والأسباب واهية ..وكأن حل المجلس البلدي رهان يجب ان يربحوه ! فالمسألة أصبحت تحدي !وتختلف الغايات .. والمطامع والمصالحوالصراع الحقيقي  هو صراع  على ” الكرسي” وعلى أساس ” عروشي ” وسياسي و مطامع شخصية أخرى .. مغلفة بأكاذيب وتجنّي والكثير من المغالطات والتهم المجانية وتشويه السمعة  لشخص رئيسة البلدية ولا غرابة .. فهذه ضريبة المسؤولية .
هناك من يريد أن يتحكم ويسيّر العمل البلدي من خلالي وحسن استعصى الأمر عليهم الأمر بدأوا في الهجوم والتجنّي و ” حطّان العصا في العجلة ”
اليوم نحن على أبواب جلسة عدد 5 وميزانية 2021 لم يصادق عليها بعد ! وكلنا آمال على تمريرها في جلسة الغد الثلاثاء الساعة 15,00 وادعو المواطنين وفعاليات المجتمع المدني للحضور فيها والاطلاع على حيثيات المشهد .
قلنا ولازلنا نقول ونكرر أن تمرير الميزانية خارج كل الحسابات والصراعات.انها ملك اهالي سيدي مخلوف وليست ملك اعضاء المجلس البلدي ولا يجب أن تكون محل صراع.نحن عابرون والميزانية خط أحمر وستمر باذن الله لأن هناك مجموعة ثابتة حريصة على الاستمرار وانقاذ أول تجربة بلدية منتخبة وحريصة على المحافظة على المجلس البلدي من أجل المشاريع الممولة في اطار الهبات و تنفيد برامج البلدية على قلّتها وضعف اعتماداتها.كثيرا ما أستغرب حقا .. هل تتحمل منطقتنا كل هذه الصراعات ! أم أن التكالب على الكرسي أعمى بصيرتهم!لو كانوا صادقين في ادعاءاتهم بأنهم حريصون على المصلحة لكانوا أول الناس حضورا في جلسة الميزانية وكل خلاف اخر قابل للحوار والتفاوض .في مشهد مخزٍ وهزلي للغاية يعترض المدعو الهادي عطوي لاحد اعضاء المجلس ويجره من يده بالقوة حتى لا يكتمل نصاب جلسة تمرير الميزانية !16 قضية في المحكمة الادارية ولم يصدر حكم واحد ينصفهم إنما غايتهم فقط التعطيل والابتزاز .وما خفي أعظم .
نأسف على رداءة المشهد البلدي وسنضل نثابر للمحافظة عليه والاستمرار قدما لجني ثمار جهودنا.شكرا لأعضاء المجلس الصامدين رغم الضغوط المسلطة عليهم ومحاولات التعطيل المستمرة .شكرا لكل من ساندونيشكرا لكل من يتحرى في حقيقة الصراع داخل المجلس البلدي دون التسليم بالقيل والقال .وسأضل صامدة ساعية لصمود المجلس  رغم الكم الهائل من الكذب والتشويه الممنهج ومحاولات افشال الجهود التي لا تنتهي .وحسبنا الله ونعم الوكيل.للحديث بقية ..”

المصدر: radiomedenine.com

المنشورات ذات الصلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد